أخبار

شركة « هواوي » تتطلع الى انجاز مصنع تركيب الهواتف الذكية بالجزائر سنة 2018

 أكد المدير العام لشركة « هواوي » بالجزائر, غاو  جيا, أن الشركة تعتزم انشاء مصنع تركيب الهواتف الذكية بالجزائر خلال سنة  2018.

و قال السيد جيا في تصريح للصحافة بمناسبة حفل تدشين المقر الجديد لشركة  « هواوي » الذي يقع بحي الاعمال بباب الزوار ان « الشركة بصدد دراسة امكانية  انجاز مصنع كبير لتركيب الهواتف النقالة خلال سنة 2018 ».

و أوضح ذات المسؤول أن محادثات مع شركاء اقتصاديين جزائريين « جارية حاليا  بهذا الشأن », مشيرا الى أنه سيتم الاعلان عن الشريك الاقتصادي و تاريخ إطلاق  المشروع في الوقت المناسب.


و تنشط شركة هواوي بالجزائر منذ عشرات سنوات و هي متخصصة في توفير الحلول في  قطاع تكنولوجيات الاعلام و الاتصال و لها شراكات مع العديد من الهيئات و  المؤسسات العمومية لا سيما في مجال تنصيب شبكات البنى التحتية.

كما تتعاون مع متعاملين محليين على غرار موبيليس و الجزائرية للاتصالات و كذا  جازي.

و الى جانب توفير الحلول و الخدمات, فان الشركة الصينية قامت بتكوين أزيد من  2000 شاب جزائري سنة 2017 في مختلف المجالات ذات الصلة بقطاع تكنولوجيات  الاعلام و الاتصال.

و شرعت شركة « هواوي » التي تعد 524 عاملا منهم 400 جزائري في برنامج تكوين  المكونين بالتعاون مع الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية.

Tags

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Close